الاتحاد الإفريقي بريس

الاستاذة . أسكور . مسؤولة التواصل بالقنصلية

جمعية السلام لاكتشاف الثقافات بفرنسا احتفلت باليوم العالمي للمرأة بتكريم بعض نساء المغرب بحضور السيد القنصل لمدينة بوردو احمد نوري سليمي مع كوادر القنصلية المتنقلة لخدمة الجالية المغربية من أجل تقريب الإدارة لي المهاجر المغربي كما عرف هذا اليوم حضور أطر من الأبناء المغربية لمساعدة المغاربة بجهة لشرنت la Charente .كما استقبلت جمعية السلام عمدة مدينة كونياك السيد الفاضل المحترم مرجان بيرجي Morgan Berger
.والسيدة سيلفي جوتيي et madame Sylvie Gauthier.
كان الحفل من تقديم الإعلامية المتألقة نعيمة أم ندين ومن تنشيط هذا الحفل في إطار الطبخ المغربي العريق الخاص بشهر رمضان السيدة الفاضلة ماما شف اخدت هذا اللقب من الإدارة والتلفزة المغربية 2M في مسابقة احسن طباخة


كما عرفت الجمعية حضور وازن من المجتمع المغربي السيد الجمعوي بامتياز الاستاذ محمد الحيطي. ومن الفنانين المتميزين لهذه الجهة الاستاذ والفنان بوبكر حميدي.
بعد كلمة سيد القنصل وعمدة المدينة تم تكريم بعض نساء المغرب المهاجرات من مختلف مدن المملكة الشريفة اللواتي اعطينا الكثير لتمثيل بلدهم الأم المغرب احسن ثمتيل كل واحدة اشجع وأقوى من الأخرى تبارك الرحمان. تغلبن على صعوبة الهجرة وتأقلمن على ظروف العيش في بلدهم الثاني فرنسا محافظات على الإرث الثقافي وحبهم الكبير لبلدهم المغرب الحبيب.
وفي الاخير ألقت السيدة الجمعوية نادية افتيتة سرداوي خادمة الاعثاب الشريفة برقية ولاء واخلاص مرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده . حفظ الله مولانا الامام و أقر عينه بولي عهده الامير الجليل مولاي الحسن وأشد أزره بصنوه الأمير السعيد مولاي الرشيد وجميع أفراد الأسرة العلوية الشريفة الله يبارك في عمر سيدي. الله الوطن الملك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *