صدور القرار المشترك لوزير الصحة والحماية الاجتماعية ووزيرة الاقتصاد والمالية عدد 1897.23 المؤرخ في 20 يوليو 2023 و القاضي بالمصادقة على النظام المحدد لكيفية تأسيس و تسيير الصندوق التكميلي عند الوفاة CCD؛ (صدر) بالجريدة الرسمية عدد 7239 بتاريخ (16 أكتوبر 2023).

ويقضي هذا القرار بالرفع من منحة التقاعد من 6500 درهم إلى 35000 درهم والرفع من منحة الوفاة من 21500 درهم إلى 50000 درهم في حال عدم الاستفادة من تسبيق 35000 درهم .

وبصدور هذا القرار ؛ يؤكد بلاغ للتعاضدية ؛ تكون الأجهزة المسيرة الحالية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية برئاسة مولاي إبراهيم العثماني ومنذ توليها دفة المسؤولية قد أوفت بعهدها اتجاه المنخرطات والمنخرطين؛ حيث تمكنت من تحقيق خطوة استباقية في مجال الإصلاحات الكبرى في مجال الخدمات التكميلية التي تقدمها المؤسسة لفائدة منخرطيها المحالين على التقاعد ولذوي الحقوق من الأرامل والأيتام.

و يندرج هذا الإجراء في إطار انخراط التعاضدية العامة في تنزيل الورش الملكي الرائد المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة، كما يأتي لتصحيح الاختلالات التي عرفها تدبير هذا الصندوق من قبل الاجهزة المسيرة السابقة المنحلة بمقتضى الفصل 26 من الظهير الشريف لسنة 1963، التي قامت بتطبيق الزيادة في الاشتراكات خارج الضوابط القانونية وبدون الحصول على السند القانوني من السلطات الوصية على القطاع التعاضدي، وأيضا بدون تمكين جميع المنخرطين من المنح المستحقة في هذا الاطار..يضيف البلاغ ذاته.

للإشارة هذه المنح الجديدة سيستفيد منها جميع المنخرطين المتقاعدين وذوي الحقوق ؛بأثر فوري منذ تاريخ نشر القرار المشترك بالجريدة الرسمية، وستعمل الأجهزة الإدارية المختصة تحت إشراف رئيس التعاضدية بحملة تواصلية واسعة لتسليط الضوء على كيفية التطبيق وتحديد الفئات المستهدفة وفق ما ينص عليه القانون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *